About


Widgets

[Highlight] #Google Chart Tools Performance مشروع جوجل التطويري للمواد التفاعلية


منذ عام تقريباً قامت شركة جوجل بانشاء منتج يسمى Google Charts Tool , يهدف المنتج إلى السماح للمطورين في تطوير مواد بيانية تفاعلية باستخدام مولدات جوجل , قام فريق من المطورين ومهندسي البرامج برئاسة مايكل فينك المدير التنفيذي لمشروع Google Chart Tool في التحدث عن مدى اهمية تطوير بنية تفاعلية ذات اداء ديناميكي عبر المتصفحات وذلك باستخدام ما يسمى Google Apps Script , وهي عبارة عن مولدات مستخدمة للغة Javascript عن طريق الكلاود .

الرسوم البيانية المتوفرة
الرابط: Google Charts
تحتوي مكتبة جوجل حالياً على العديد من الرسوم البيانية مصنفة وجميعها تدعم المتصفحات الجديدة دون استثناء , مستعينة بالعديد من الرسوم البيانية ويعد ابرزها Geo Charts. 

Demonstration Of Geo Charts By Google Chart Tools
ما الجديد؟! في مقالة سابقة قمنا بشرح طريقة انشاء لوحة تحكم باستخدام مولدات جوجل ( اقرأ هنا عن المشروع ) وكان الهدف منها استخدام بيانات مبسطة في قالب تفاعلي والتي بدورها تقوم بفرز البيانات وانشاء الرسم البياني .

تحسينات مطوري جوجل

1- اضافات التحكم في عناصر الرسوم البيانية.
 
ما لم يتم الاجابة عنه ماذا ان كانت لدينا كمية كبيرة من البيانات واردنا اجراء مقارانات ما بين عنصرين أو اكثر؟ هل بإمكان Google Charts بتوفير طريقة مناسبة لاجراء تلك المقارنات؟

الاجابة: نعم , قام فريق التطوير في هذا العام باضافة ما يسمى بـ UI ,هي اختصار ل user interface والتي تعني : وجهة المستخدم , عن طريق اضافة ادوات تحكم ( Control ) , تهتم هذه الادوات بالتحكم بجميع العناصر البيانية في لوحة التحكم Wiring ( انظر الشكل )

Controls Gallery By Google Charts Tool ( New Feature )
  تحسين اداة النداء للبيانات من Google Docs

2- التحسين البرمجي الهندسي
 
تم استحداث ما يسمى بـ Chart Wrapper , وهي عبارة عن لغة برمجية بسيطة تدرج في المتصفح لتسهيل عملية الاتصال بالملفات التي تحتوي على البيانات  Excel Sheet باستخدام Google Docs.

google.load('visualization','1');

function drawVisualization() {
Wrapper = new google.visualization.ChartWrapper(
{dataSourceUrl: 'http://spreadsheets.google.com/tq?key=abc',
chartType: 'ColumChart',
containerId: 'chart_div'});
wrapper.draw();
}
3- فيديو شرح مفصل عن تحديثات مشروع Google Chart Tool.
 

الآشهر تصفحاً

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...