About


Widgets

Designing for Multiple Devices التصميم لابعاد مختلفة حسب الأجهزة


فهم طبيعة محاكاة التصميم لسلوك المستخدم وذلك عن طريق فهم طبيعة الأبعاد المستخدمة في المتصفحات حسب الأجهزة , تدعى التصاميم المستخدمة لعدد متعدد من المتصفحات بـ Responsive Design وذلك باستخدام برمجيات الـ CSS في تطوير التصاميم ذات الابعاد المحاكية للمستخدم ( المتصفح ) ان صح التعبير .. والجدير بالذكر أن هناك أكثر من 6 بليون مستخدم يبحرون في عالم الانترنت عبر الهواتف المتحركة , فهي الطريقة الأسرع للوصول لأكبر شريحة من الناس .. 

ما هو Responsive Design ؟

هو تكيف التصميم أو محاكاة التصميم بنفسه بناء على طبيعة المتصفح ( المستخدم ) وذلك باتباع الابعاد المستخدمة في الأجهزة الحديثة.

مواقع مجانية كبرى تستخدم Responsive Design ؟

العديد من المواقع ذات الاستضافة المجانية تستخدم تقنية Browser Detect  أي ما معناه بإمكان الموقع محاكاة طبيعة المتصفح , وأحد كبرى الشركات التي تستخدم هذه التقنية من ضمنها Blogger , WordPress والعديد من المواقع المجانية التي تتيح تفعيل خاصية التصفح عبر الهواتف المتحرك , ان كنت الآن تتابع هذه المقالة عبر هاتفك النقال فانت في متصفح الهاتف , بإمكانكم تفعيل هذه الخاصية عبر قائمة Setting  وتفعيل بند Mobile On .

فوائد Responsive Design :-

1- توفير المال ( لاشك بان هذه التصاميم ذات تكلفة كبيرة للمدى القصير .. ولكن ان امعنت التفكير على المدى الطويل فقد قمت بتوفير مبلغ كبير بتجهيز عدد من المدخلين عبر 3 أو 4 مواقع في الوقت ذاته .. ) .

2- تجنب المقالات المتشابه ( لا شك في ان العديد من Web Masters  أو بمعنى الإدارة المستخدمه بشكل كبير عبر المنتديات والتي أحد مهامهم هي مراقبة المواضيع المطروحة ان كانت مكررة او لا مع مراعاة جودة انتقاء العناوين قد يكون لها تأثير كبير في وضع الموقع من ناحية محركات البحث , العديد من الـ SEO  يقومون بالتركيز على هذا البند وهو مهم في توفير بيئة موقع متميزة من ناحية المواضيع وغيرها من المقالات ) .

3- سهولة التصفح و الوصول ( المستخدم النهائي سيستمع بقراءة المقالات بأسلوب ملائم و جيد اياً كان الجهاز الذي يتصفح من خلاله ( هاتف , اي باد , اي فون , جالاكسي , الانترنت .. ) .

ان كنت احد المهتمين في مجال التصميم وتطوير المواقع جوجل اعلنت عبر مدونتها الرسمية عن الأساليب المستخدمة و البرمجيات التي قد تساعد العديد من مطوري المواقع من مواكبة هذا النوع من التصاميم عبر مدونتها والتي تحتوي على كمية هائلة من البرمجيات المستخدمة لرفع اداء التصفح للمواقع او المدونات.

الآشهر تصفحاً

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...