About


Widgets

12 Grid Templete #infographic Understanding Infographic Design مبادئ التخطيط ما قبل البدء في تصميم انفوجرافيك


انفوجرافيك 12 طريقة لتخطيط تصاميم الانفوجرافيك ما قبل التصميم في الرسم المبين 12 طريقة مرمزة بابرز عناصر تصميم الانفوجرافيك سنقوم بشرح هذه الترميزات , تحدثنا سابقاً عن ثلاث خطوات مهمة يتوجب مراعاتها اثناء تصميم اي انفوجرافيك ( اضغط هنا للقراءه ) تحدثنا فيها عن عامل طول و عرض التصميم و اماكن المراجع ومراعاة المستخدم النهائي و الهدف من تصميم الانفوجرافيك , كما تحدثنا ايضاً في مقالة سابقه عن 8 عوامل رئيسية لمراحل التصميم الانفوجرافيكي ( اقرأ المراحل ) في المرحلة رقم 6 يأتي التخطيط وقمنا بشرح طرق عديدة لتخطيط المحتوى .

في هذه المقالة نود ان نبرز قوالب التخطيط المستخدمة في تصاميم الانفوجرافيك , العديد من مطوري الويب يستخدمون تقنيات متطورة في تصاميم المواقع مستخدمين بذلك الـ Grid System , يقصد بها التخطيط لعملية مخرجات الموقع الإلكتروني اياً كان ( انظر هنا الطريقة المتبعة لموقعنا ) ادناه صورة لطريقة استخدام تقنية الـ Grid System وبها شرح طريقة تصاميم بنية المواقع ما قبل النشر أو التدشين , سنتحدث لاحقاً عن هذه التقنية في مجال التصميم الانفوجرافيكي .

قمنا بوضع ترميزات لابرز العناصر المستخدمة في تصاميم انفوجرافيك وهي كالتالي: 
H = هيدر التصميم Header ( ويقصد به احتواء التصميم على عنوان رئيسي لنوع التصميم الانفوجرافيكي , وقد يحتوي احياناً على شعار معين أو لوجو خاص ) .

C= الرسم البياني Charts ( موقع الرسم البياني وقد يحتوي على وصف لكل رسمه بيانية ) .

D=  وصف الرسم البياني Discription ـ ( لكل رسمة بيانية شرح خاص بها , اما مدمج مع الرسم أو يستخدم كاستثناء خارج التصميم , في حالة استخدامات المواد التفاعلية يستخدم خارج الرسم البياني ليكون بذلك كحلقة وصل بين الرسم وسهولة الوصول Vavigation Link  ـ).

T= العنوان Title العديد من التصاميم الانفوجرافيكية تستخدم عنوان ومن ثم كتابة وصف الصورة أو الرسم البياني ( في حالات الرسوم ذات الابعاد الكبيرة يستخدم الوصف و العنوان معاً في قالب واحد , وذلك لاعطاء اكبر فرصة للابراز التصميم أو الصورة ).

F= الفوتر Footer قد يتم التغاضي عن الفوتر في بعض التصاميم كحالة استثنائية  ويستخدم في العديد من التصاميم ( يكتب في الفوتر المراجع أو الحقوق و يستخدم به احيانا شعارات مرجعة للمحتويات المنقولة ) .

العديد من المصممين لديهم اساليب مختلفه في ابراز التصاميم , ولكن كيفية طريقة ابراز التصميم تختلف من جهة إلى اخرى , كلما كان التصميم ابسط كان افضل وابرز , الآن تمعن النظر في الصورة , كم عدد التصاميم البارزه و البسيطة ضمن 12 تخطيط ؟!  هل الاجابة كما هو في الصورة :- 


مراحل عديدة ومختلفة ولكن تكمن الصعوبة في طريقة العرض و استخدام البساطة في النقل Data Transformation  و استخدام قواعد Visual Connection , ايضا سنتحدث عنها لاحقاً . وشكراً

الآشهر تصفحاً

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...