About


Widgets

Understanding D3 Technology تكنولوجيا الدي ثري وحلول مستقبليه


ما هي تكنولوجيا الـ D3 ؟ حلول هذه التقنية في مجال التصاميم التفاعلية الإنفوجرافيكية ؟ ما الجديد في هذه التقنية الجديدة في عالم التطوير و البرمجيات المعقدة ؟ الكثير من التساؤلات عن هذه التقنية الجديدة في مجال تطوير تصاميم تفاعلية ومدى إمكانية تبسيط عمليات اللغات البرمجية لإنشاء هذه الرسوم المعقدة و المترابطة.

ماهي تقنية أو تكنولوجيا الـ D3 ؟

تقنية الـ D3 هو مصطلح علمي أطلق عليه لكمية البيانات المستخدمة في تحويل هذه البيانات إلى مجموعة صورية ذات طابع تحليلي قد تكون بأسلوب تفاعلي أي ديناميكي أو قد تكون ثابته باستخدام امتداد صوري .svg  بمساعدة اللغات البرمجية CSS و HTML و js , شاهد استخدام هذه التقنية في أحد المقالات السابقة ( تصميم تفاعلي فهم ظاهرة الاشاعات عبر تويتر ) .

ما هي حلول هذه التقنية في مجال التعليم و التطوير؟

تقدم هذه التقنية حلول مفيدة في عالم البرمجيات و التطوير التقني , حيث انها تستخدم في مجال التدريب المهني و التعليم المتطور باستخدام اسلوب تفاعلي يشرح المحتوى عن طريق الصور!! كيف؟ لناخذ على سبيل المثال "الفيديو" سواء اياً كان تحتوي المقاطع على مؤثرات بصرية رائعه كحركة الامواج وتحرك شخصيات كرتونية بها وغيرها , لو اتحيت لك الفرصة في تحريك هذه الشخصيات الكرتونية عن طريق اللمس أو باستخدام زر الفأره بتوجيه هذه الشخصيات الكرتونية في الفيديو .. هنا تبرز قوة هذه التقنية في انتاج حلول ذات طابع تقني مبسط و محاكي لحواس البشر اتوقع اتضحت الصورة!!.

للأسف ليس هناك الكثير من المواد التعليمية التي تشرح هذه التقنية ومدى تطورها الذي قد يساهم في وضع احد النقاط المهمة في تطوير اساليب اكثر فعالية في مجلات مختلفة ايضاً في العالم الغربي لا تحتوي على مواضيع شرح اساليب استخدام تقنيات الـ D3 , ولكن هناك اجتهادات لمطورين ومهندسي تقنيات برمجية في وضع مواد ذات طابع مستخدم في تقنية الـ D3 , هنا ستجدون مكتبة مذهلة لاستخدام هذه التقنية.

مثال مبسط في استخدام هذه التقنية


او انسخ اللغة البرمجية لتجربتها عبر البرامج الداعمة للغة البرمجية

الآشهر تصفحاً

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...