About


Widgets

Advantages Of Blogging مميزات المدونات الإلكترونية


ليس كل ما يلمع ذهباً , هناك مساوئ في استخدام المدونات الإلكترونية لاستخدامها في نشر المحتويات. يكمن الخطأ الأساسي في المدونات إن ينشر المدون محتويات غير منظمه فعلياً عبر مدونته في أوقات مختلفة والتي تؤدي إلى سؤء التنظيم في المدونة مع مرور الوقت .

إن النظام الأساسي لبرمجيات المدونات استخدام الأرشيف الإلكتروني للمدونات سواء بشكل شهري أو أسبوعي بحسب التواريخ التي تم النشر بها.وبعبارة أخرى فإن المدونات المجانية قد لا توفر نظام أرشيف الكتروني للرجوع لمواضيع محدده بطريقة سريعة أو كتحديد أقسام فرعية للمواضيع المنشورة عبر المدونة لسهولة الوصول إليها أو الاستعانة بها.

في أنظمة المدونات المجانية الشهيرة كـ ( الوورد بريس ) يسمح للمستخدمين في تصنيف المشاركات حسب المواضيع المطروحة , والتي تعتبر أحد المساعدات التنظيمية الجيدة للتدوينات المجانية.

تأتي عيوب المدونين من ناحية أخرى في موجه من الحماس بأن استخدام التدوينات ( المدونات ) يتطلب التزاماً بالوقت, وبمجرد الانتهاء من استحداث مدونة جديدة يغفل الكثير من المدونين من التحديث بشكل دوري لمدوناتهم  فهم غير ملزمون بذلك بالطبع .



ومن منظور آخر هناك مزايا عديدة تقدمها المدونات لمستخدميها , ولذا سوف أقوم بالتفصيل عن عدد قليل من هذه المزايا والتي تعد من ابرز المزايا :


سهولة الاستخدام: بإمكانك نشر ما تريد باستخدام المدونات , كل ما تحتاج إليه هو فقط جهاز متصل بالشبكة العنكبوتية أو هاتف محمول متصل بالانترنت.

قوالب مصممة جاهزة: معظم شركات التدوين الكبيرة كـ ( الوورد بريس , البلوجر ) توفر قوالب الكترونية جاهزة لمحتويات التدوينات الإلكترونية الخاصة بالمدون .

اكتساب الخبرة عبر الانترنت و التجربة: كمطور أنظمة ومبرمج فأن استخدام اللغات البرمجية كـ HTML و CSS متوفرة ومتاحة للتجربة عبر المدونات وأيضا تطوير مهارة استخدام لغة XHTML , بحث يستطيع المدون من خلال اكتساب مهارات برمجية تطوير نظام التدوين لديه في المدونة من خلال استخدام هذه البرمجيات لعمل تصاميم حصرية خاصة به .

التحكم بالمشاركات و العمل الجماعي : قد تكون المدونات تحت سيطرة وتحكم شخص واحد , أو قد تكون تحت مشاركات جماعية ونشر ما يريدون تحت مظلة واحدة , وأيضا السماح للزوار و المتصفحين بإمكانية التعليق والتي تؤدي بدورها إلى نقاشات حية في تدوينات معينة .

التحديث المستمر: إن تحديث المدونات بشكل مستمر , يضفي طابع الثقة و التواصل المستمر من قبل الزوار و المتصفحين عبر الانترنت للمدونة و العائد تدفق مستمر من  الزيارات الكبيرة و الضخمة وتواصل أكبر وأكثر .

سمعة المدونة عبر الانترنت و محركات البحث: إن استخدام ما يسمى بالروابط المرجعية أو الرجعية في مدونات مختلفة عبر الانترنت , يضفي سمعة متميزة للمدونة عبر محركات البحث والتي بدورها شهرة المدونة بشكل غير ملحوظ ورائع عبر محركات البحث الكبرى كـ "جوجل " و "ياهوو" .

التكلفة المنخفضة: وتعتبر هذه الميزة الأخيرة, بأن بعض الشركات تقدم استضافة مجانية لمستخدميها من المدونات .

Read it in English over here

الآشهر تصفحاً

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...