About


Widgets

3D Solar System Interactive تفاعلي ثلاثي الابعاد نظام المجموعة الشمسية


الإنفوجرافيكس: تفاعلي المجموعة الشمسية باستخدام تقنية HTML/CSS/JAVASCRIPT للنمط ثلاثي الأبعاد وإتاحة خاصية نمط ثنائي الأبعاد للتصفح.

المتصفحات الداعمة:[يدعم حاليا متصفحات Firefox, Safari,Chrome]

صور عامة عن المشروع التفاعلي النهائي

- الصفحة الرئيسية لواجهة التصميم التفاعلي
- الصفحة باللغة العربية
- الصفحة باللغة الانجليزية



ويكيميديات عن المجموعة الشمسية

النظام الشمسي أو المجموعة الشمسية هو النظام الكوكبي الذي يتكون من الشمس وجميع ما يدور حولها من أجرام بما في ذلك الأرض والكواكب الأخرى. يشمل النظام الشمسي أجراماً أخرى أصغر حجماً هي الكواكب القزمة والكويكبات والنيازك والمذنبات، إضافة إلى سحابة رقيقة من الغاز والغبار تعرف بالوسط بين الكوكبي، كما توجد توابع الكواكب التي تسمى الأقمار، والتي يبلغ عددها أكثر من 150 قمراً معروفاً في النظام الشمسي.
صور ويكيميدية

عن التصميم التفاعلي

بما ان الصور المتاحة عن المجموعة الشمسية عبر الانترنت قد لاتوضح الصورة الحقيقية لمقاييس ابعاد الكواكب عن بعضها البعض , ففي هذا المشروع ارتأينا تطوير تصميم تفاعلي يتيح للمستخدم التصفح التفاعلي والتحكم واجراء مقارنة عن ابعاد الكواكب عن بعضها البعض باضافة لوحة تحكم تمكن المتصفح باجراء مقارنات ثلاث بين الكواكب هي : المسافة, السرعة , الحجم , واتاحة امكانية تغيير نمط الرؤية من ثنائي الابعاد الى ثلاثي الابعاد والعكس , تم تعديل بعض الاضافات في لغة الـ CSS و اضافة بعض التحسيانات على لغة Javascript .


تم اعادة بناء المشروع وتطوير ثلاث صفحات تفاعلية باللغتين العربية و الانجليزية واضافة واجهة لاختيار اللغة المناسبة للتصفح , واتاحة معلومات اكثر لإجراء مقارنات بين الكويكيبات , كما يحتوي التصميم على معلومات مصورة قيمة تتيح للمتصفح التعرف على حجم الكوكيبات مقارنة بالشمس وغيرها من الكوكيبات كعطارد , الزهرة و الارض.. , ايضا التعرف على المسافات بين الكوكيبات ومدى بعد الكواكب عن بعضها البعض واظهار طريقة مدى سرعة الكواكب عن بعضها البعض.




مصادر اخرى ومواد متعلقة بالمشروع This Project Inspired By  

1- 3D CSS Solar System ( المطور Dev. Julian Garnier ).
2- Our Solar System an experiment using CSS ( المطور Dev. Alex Girón ).
3- OMG Space
4- Visual.ly Host for best practices
5- ويكيبيديا ( المجموعة الشمسية ) .

الآشهر تصفحاً

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...